الأربعاء، 23 مارس 2011

تم رفضي من الاشتراك في جوجل ادسنس الحل هنا

في حال تم رفضك من الاشتراك في جوجل ادسنس  اليك الحل المناسب ان شاء الله
من المشاكل الأكثر شيوعاً للمبتدئين فى مجال أدسنس هو رفض طلب الاشتراك فى الخدمة من الأساس , مما قد يدفع البعض للاستسلام و اليأس و ترك الموضوع بالكلية , و من ثم ترك مصدر دخل لا يستهان به  دعونا نحيى الآمال ثانية فى الأسطر التالية
أولاً أحب أن أوضح مبدئاً هاماً و أساسياً
" أدسنس ليست آله أوتوماتيكيه صماء لجنى الأرباح "
أو بمعنى آخر .. أدسنس كخدمة يقوم على متابعتها و مراقبتها مجموعة من الأفراد يقومون على تفييم المشتركين فى خدمتهم , و لهم الحق فى رفض طلب الاشتراك إذا ارتأوا وجود ما يخالف سياسة أدسنس فى مواقع هؤلاء المتقدمين بطلبات الاشتراك.

هذا يوضح ديناميكية العمل و كيفية مراجعة الحسابات و أنها تخضع لتقييم العامل البشرى ولا تتم بصورة آالية , أى أنك ربما تصنع أفضل مدونة مثلاً - من وجهة نظرك - ثم تراسل جوجل أدسنس متوقعاً أن يتم الرد عليك فوراً ؛ لأن مدونتك على أكمل وجه - كما تظن - إلا أنك تفاجأ بالتأخر كثيراً فى الرد فى بعض الأحيان , و أحياناً أخرى يتم رفض طلب اشتراكك لعدة أسباب غالباً ما تخبرك أدسنس بها فى رسالة البريد الالكترونى التى ترسلها لك.
أسباب رفض أدسنس لطلب الاشتراك
  أولا ً :   أسباب تتعلق بالبيانات الشخصية :
- العنوان غير صحيح :
قد يهمل البعض التحقق من صحة بيانات العنوان الخاصة به , فلا يهتم بالتدقيق فى الهجاء الخاص باسم المحافظة مثلاً أو فى اسم الشارع , أو حتى يقوم بكتابة العنوان بطريقة مختصرة.  لكتابة عنوان مثالى يفضل اتباع الارشادات التالية :

- اسم الشارع يجب أن يحتوى على كلمة Street أو St , و الحرف الأول يجب أن يكون Capital.
- املأ كافة الخانات و لا تترك إحداها فارغاً, و قم بتوصيف جيد لعنوانك ( أمام المسجد الفلانى - بجوار المدرسة الفلانية .. إلخ ).
- ابدأ اسم مدينتك بحرف كبير Capital , و تأكد من أن الهجاء هو الهجاء الرسمى و المعتمد لها فى التعاملات , و نفس الارشادات تنطبق على اسم المحافظة.
    تلميح : يمكنك الاستعانة بموقع Wikimapia  ؛ لمعرفة المسمى الرسمى لمحافظتك و المدينة التى تسكن بها.

    ملحوظه :
    كافة الارشادات السابقة هى ارشادات عامة لكتابة أى عنوان عموماً , و يفضل الالتزام بها فى طلب الاشتراك الخاص بأدسنس أيضاً.
     2  - الرمز البريدى Postal Code :
    إذا لم تكن متأكداً بنسبة 100% من صحة الرمز البريدى الخاص بمنطقتك , فتوجه لأقرب مكتب بريد مجاور لك و استفسر عنه قبل كتابته. و إذا كنت مصرياً , فلا غنى لك عن موقع البريد المصرى ؛ حيث ستجد به كافة الرموز البريدية لكل مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

       ثانيا ً :   أسباب تتعلق بالمدونة ذاتها :

     1  - كم المحتوى :

      لاتقبل أدسنس المدونات ذات المحتوى القليل , فلا يعقل أن تكتب تدوينة واحدة أو اثنتين ثم تراسل أدسنس للاشتراك , بالطبع النتيجة محسومة لصالح الرفض.
      لذا , يفضل ألا تراسل أدسنس قبل نشرك لعدة تدوينات " 15-20 " مثلاً , و إلا فقد تعتبر مدونتك تحت الانشاء و ترفض طلب اشتراكك.

     2  - تصميم المدونة :
      بما أننا ذكرنا وجود تقييم بشرى من قبل فريق أدسنس للمدونات الراغبة فى الاشتراك , فلا تتوقع أن يتم قبولك و قد ملأت مدونتك بألوان متنافرة و أطنان من الخدمات و ال Gadgets التى تجعل مدونتك بطيئة التحميل , و سيئة المنظر.
      عليك باختيار قالباً بسيطاً - منسقاً -خفيف التحميل , و اهتم بانتقاء ألوان النصوص المستخدمة بحيث تتلاءم مع الهوية البصرية و اللونية لمدونتك.

     3  - مصدر المحتوى :

      قيامك بنسخ نصوص أو صور لمدونتك من مواقع أخرى يقلل كثيراً من فرصك للانضمام لأدسنس ؛ فقد وقفت أدسنس و بلوجر بحزم تجاه المحتوى المنسوخ و لن تسمح بمساهمة مدوناتها فى المشاركة فى تلك " الجريمة " الالكترونيه.
      اجعل تدويناتك من بنات أفكارك .. أخرج فكرة نسخ المحتوى من ذهنك تماماً , و إن كان ولا بد .. فأعد صياغة المقال الذى ترغب فى نقله من موقع آخر بأسلوبك مع أفضلية ادراج رابط الموضوع الأصلى فى نهاية مقالك , و لا تتهاون فى الأمر .. فقد تغلق جوجل مدونتك بأكملها إن أبلغ عنك صاحب الموضوع الأصلى الذى قمت بنسخ مقاله دون إذنه.

     4  - طبيعة المحتوى :

      مدونات عن ( ألعاب الفلاش - الفوركس - الاتصالات المجانيه - تحميل برامج مقرصنه - شات ) أصبحت ذات سمعة سيئة لدى أدسنس .. ابتعد تماماً عن مثل تلك الموضوعات.
      اختر مجالاً تحبذه و تخصص فى التدوين عنه .. ابتعد عن التدوين العام قدر الامكان إذا كنت تبحث عن الجانب الربحى من عالم التدوين.

    و بالطبع توجد عدة أسباب , لكن المذكورة أهمها .. و إن تجنبتها .. فأضمن لك - ان شاء الله - الموافقة على طلب اشتراكك بنسبة تتجاوز 85% . و لكن ماذا لو كنت ضمن ال 15% المحتمل رفض طلبات اشتراكهم برغم التزامهم بكافة الارشادات و السياسات التى تتطلبها أدسنس ؟
    ********************************************

      تم رفض طلب اشتراكى بأدسنس .. ماذا أفعل؟

    عالم الربح من الانترنت علمنى أنه من الممكن فى أى لحظة أن أضطر لتعديل مسارى 180 درجة , بل و التخلى عن جهود ضخمة كنت قد بذلتها - ما دامت كانت فى الاتجاه الخاطئ - هذا يعنى أنه يجب أن تتقبل فكرة " الخطط البديلة " للوصول لهدفك الأساسى.

    و إذا طبقنا هذا المبدأ على المشكلة التى نحن بصددها , فسنجد أننا أمام 3 حلول رئيسية :
     الحل الأول   - اجراء التعديلات اللازمة , و المراسلة ثانية :

    حين تصلك رسالة الرفض من أدسنس , قم بالتحقق من السبب المذكور بالرسالة , ثم قم باجراء التعديلات اللازمة على المدونة لتتلافى المشكلة المذكورة , و من ثم اعادة الطلب مرة أخرى.

    هذا الحل مناسب تماماً لمدونتك إن كانت على  قدر كافٍ من الشهرة أو عدد الزوار , إما إن لم تكن كذلك , فلا تتردد فى اللجوء للحل الثانى مباشرة.
     الحل الثانى   - ابدأ من جديد .. تماماً :

    انسى الايميل الذى قمت بانشائه , و كذلك المدونة التى أنشأتها على البلوجر و كأنهما لم يكونا موجودان من الأساس.
    ابدأ حياتك التدوينية من جديد .. أنشئ ايميلاً جديداً تماماً على الجى ميل , و من خلاله أنشئ مدونة جديدة تماماً ملتزماً فيها بكافة النقاط المذكورة و راسلهم ثانية مع الأخذ فى الاعتبار الملاحظة التالية الهامة جداً:

    إذا كنت قد راسلتهم فى المرة الأولى بإسم Mohammed Aly Ahmed مثلاً, فقم باجراء بعض التعديلات الطفيفة على الاسم  ليصبح هكذا مثلاً Mohamad Ali Ahmad . - لاحظ أن منطوق الاسم ما يزال كما هو - , و يفضل أيضاً اجراء تعديل طفيف على عنوانك إن أمكن.
     الحل الثالث   - مواقع مشاركة الأرباح :

    تناولنا فى تدوينة سابقة مواقع مشاركة الأرباح من زاوية استخدامها لمضاعفة أرباح الناشرين , و شرحنا موقع Flixya كمثال , لكن لا ننسى أن لها جانباً آخراً و هو استخدامها للاشتراك بأدسنس من الأساس. راجع التدوينة المذكوره , و اتبع الخطوات الخاصة بالاشتراك كمستخدم جديد , و ليس له حساباً مسبقاً فى أدسنس و سيقوم الموقع بمراسلة أدسنس و غالباً ما يتم الموافقه فى وقت قصير.

    ملاحظة:
    1- لاتنسى اجراء بعض تعديلات على اسمك و عنوانك إن أمكن كما ذكرنا سالفاً فى طلبك الجديد من خلال الفليكسيا.
    2- لا تطلب الاشتراك فى أدسنس من خلال Flixya قبل أن تقوم برفع قدر جيد من الصور و الفيديوهات و كذلك المقالات - إن أمكن - على حسابك , و ادراج توصيفات نصيه لكل صوره أو فيديو قمت برفعه.

    و بالنسبة لمن تأخرت أدسنس فى الرد عليه لأكثر من 20 يوماً , فيمكنه اللجوء للحل الثانى أو الثالث بدلاً من الانتظار لمالانهاية.
    ********************************************

      تعليق شخصى

    من خلال صفحة تواصل معى , تلقيت سيلاً من الرسائل فى الفترة الأخيرة تتذمر من رفض أدسنس أو التأخر فى الرد على طلبات الاشتراك , و بصراحة شديدة و بعد الاطلاع على معظم مدونات السائلين لاحظت عدة سلبيات , و أتمنى أن يتسع صدر أصحابها لبعض النقد خاصة أنى وجدت تكراراً مستمراً لأخطاء طالما نادينا بتلافيها لعدم اتساقها مع فكرة المحتوى العربى الراقى الذى نطمح إليه :

    - نسخ المحتوى أصبح مستشرياً و بكثرة و يثير الغثيان حقيقة .. ماذا يفيدنى كزائر حين أزور مدونتك لأجد بها موضوعات كاملة منقولة حرفياً من مواقع أخرى دون أى اضافات أو حتى اعادة صياغة لأفكار تلك الموضوعات بأسلوبك ؟ .. كيف تنتظر إذن أن تشترك بأدسنس؟

    - لا أدرى لماذا التسرع فى تقديم طلب الاشتراك لأدسنس برغم عدم اكتمال المدونة .. كن صريحاً مع نفسك .. هل لو كنت مكان زائر مدونتك ستتصفحها لأكثر من 5 ثوان فى ظل مدونة تحتوى على 3 أو 4 موضوعات فقط؟ .. أدسنس لن تقبل بوضع اعلاناتها على موقع تحت الانشاء.

    - التدوين العام و المشتت بين مختلف الاهتمامات شئ منفر .. أرى مدونات تتحدث عن " الوصفة المثالية لشعر صحى " , و فى نفس الوقت تكتب عن " الوضع الاقتصادى فى اليابان " , و لا مانع أيضاً من " تحميل حلقات مسلسل نور و مهند " .. بالطبع لن أزور هذه المدونة مستقبلاً ؛ لأنى لا أرى لها خطاً واضحاً , ناهيك عن ضعف أرباح تلك النوعية من المدونات من أدسنس.

    - يزعجنى أيضاً مدونات لا تقدم شيئاً سوى نقل الأخبار حرفياً من مواقع الصحف الالكترونيه لا أكثر و لا أقل .. و يستاء جداً أصحاب تلك المدونات حين ترفضهم أدسنس.

    - أرى الشخص و قد بدأ يخطو أولى خطواته فى أدسنس , و أول مدونة ينشئها تكون عن " كيفية الربح من الانترنت " .. أتحدث هنا عن عشرات المدونات و ليست واحدة أو اثنتين .. شئ عجيب حقاً! .. أقدر لك رغبتك فى نشر المعرفه , و لكنك بذلك ستفقد مصداقيتك أمام نفسك قبل قرائك.

    عذراً و الله إن كنت قد قسوت على البعض ؛ لكنى أحسست أن البعض قد انحرف عن المسار الذى جعلت أدسنس لأجله .. دون بكلماتك الشخصية فى أى موضوع تحبه .. اكسب ثقة زوارك بفكرك و طريقتك الخاصة فى الكتابة .. كون مجتمعاً حول مدونتك من المهتمين بمجالها .. اشترك بالمدونات المهتمه بمجال التدوين من كيفية الترويج و التعديل على القوالب و تحسين أداء مدونتك على محركات البحث .. ابذل جهداً فى تقديم محتوى مميز لزوارك ؛ فهم أحق بذلك , و لا تجعل مدونتك فخاً لزائريك كى يضغطوا على الاعلانات بأى وسيله ..








    المصدر

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

    المتابعون

    أرشيف المواضيع

    بحث في هذه المدونة